بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» السنارة الكهربائية
الإثنين فبراير 06, 2012 3:40 pm من طرف Admin

» الرومانسيه للمتزوجين بالحمام .....صـــور ... رائعة
الإثنين أغسطس 02, 2010 5:58 am من طرف ابوعزوز

» عــالم فيرزاتشي للديكور
الإثنين أغسطس 02, 2010 5:44 am من طرف ابوعزوز

» غرف نوم جنااااان للعرسان ...
الإثنين أغسطس 02, 2010 5:03 am من طرف ابوعزوز

» سعودي جنن الغرب بسيارته
الإثنين أغسطس 02, 2010 4:48 am من طرف ابوعزوز

» سياره تطول وتقصر على كيفك..
الإثنين أغسطس 02, 2010 4:30 am من طرف ابوعزوز

» تعـــريف شآآمل كآآمل لأفضل برامج التصميم
الإثنين أغسطس 02, 2010 4:19 am من طرف ابوعزوز

» رمضـــ صور ماسنجر ـــانية 1431هـ
الإثنين أغسطس 02, 2010 3:49 am من طرف ابوعزوز

» رمضان شهر التوبه<ادخل واحصل على علبة فمتو مجانا
الإثنين أغسطس 02, 2010 3:19 am من طرف ابوعزوز

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

المنتخب يسحق الكويت ويتأهل لملاقات عمان في النهائي الخليجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المنتخب يسحق الكويت ويتأهل لملاقات عمان في النهائي الخليجي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 16, 2009 3:05 am

الأخضر الى منصة الذهب عبر بوابة الكويت
2009/1/15 الساعة 6:10 بتوقيت مكّة المكرّمة |





بجدارة واستحقاق تأهل منتخبنا للعب على نهائي كأس خليجي 19بعد فوزه على شقيقه الكويتي بهدف دون مقابل سجل في شوط المباراة الثاني عن طريق نجم خط الوسط الشاب أحمد الفريدي الذي استثمر عرضية تيسير الجاسم التي بذل فيها جهداً كبيراً وانهاها الفريدي في المرمى الأزرق وبهذا الفوز يلاقي منتخبنا شقيقه العماني الذي تفوق على قطر 1/صفر على نهائي كأس البطولة كأول نهائي بين المنتخبين على الكأس الخليجية وساهمت طريقة المنتخب الكويتي الى ما قبل تسجيل الهدف في غياب منتخبنا عن مستواه الفني بعض الشيء لاغلاق لاعبي الكويت لمنطقتهم الخلفية ولعبهم بأسلوب دفاعي واعتمادهم على الكرات المرتدة ومضايقتهم لحامل الكرة إذ لم يفتحوا ملعبهم الا بعد تقدم منتخبنا بهدف وهو ما ساهم في مواصلة منتخبنا لضغطه واضاعة مهاجميه لعدد من الفرص السهلة التي كانت احداها كفيلة بتعزيز النتيجة بعد ان فرض منتخبنا شخصيته وافضليته الفنية مستفيداً من فارق المهارات الفردية التي تأتي لصالح افراده في التنظيم والانضباط وتناقل الكرة وفتح اللعب عن طريق الاطراف وبهذا الفوز يصل افضل منتخبين وهما منتخبنا وشقيقه العماني للنهائي ليفرض المنطق نفسه وينصفهما في التأهل كطرفين للنهائي.
والفوز هو الرابع للسعودية على الكويت في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج مقابل سبعة انتصارات للكويت، فيما تعادل الطرفان ست مرات.
كما انه الفوز الثالث للسعودية في البطولة الحالية بعد ان تغلبت على اليمن 6- صفر والامارات 3- صفر، فيما كانت تعادلت في مباراتها الاولى مع قطر صفر - صفر.
وبداية المباراة كانت حذرة من الطرفين في الدقائق العشر الاولى فرض بعدها المنتخب السعودي سيطرته الميدانية على المجريات لدقائق قبل ان يتكافأ الاداء بمحاولة من هنا واخرى من هناك.
وحاول المنتخب السعودي فرض افضليته على المجريات بفضل تحركات لاعبي الوسط لكن هجماته كانت بطيئة نجح الدفاع الكويتي في التعامل معها جيدا بطريقته المعهودة منذ بداية البطولة.
واعتمد المنتخب الكويتي في المقابل على التغطية الدفاعية الجيدة والانطلاق بالهجمات المرتدة خصوصا عبر بدر المطوع واحمد عجب.
ومسلسل الفرص بدأ كويتيا عبر كرة من بدر المطوع من الجهة اليمنى سيطر عليها الحارس السعودي وليد عبدالله (7).
وكادت الدقيقة الثامنة عاشرة تحمل هدفا سعوديا اثر كرة قوية سددها احمد عطيف ارتدت من العارضة، ثم وصلت الى مالك معاذ الذي ارسلها صاروخية ايضا عالية قليلا عن المرمى.
وسنحت فرصتان للكويت، الاولى من تسديدة لصالح الشيخ مرت كرته على يمين المرمى (19)، والثانية اثر كرة عالية من احمد عجب من الجهة اليمنى ارتقى لها حسين فاضل وتابعها برأسه فوق المرمى مباشرة (22).
وانبرى ياسر القحطاني لتنفيذ ركلة حرة من نحو عشرين مترا فوضع الكرة عالية بسنتيمترات قليلة عن مرمى الحارس الكويتي نواف الخالدي (34).
وتراجع الاداء الى ما دون الوسط في ربع الساعة الاخير من المباراة رغم استمرار الافضلية الميدانية للمنتخب السعودي باستثناء الثواني الاخيرة لكن من دون فرص خطرة على المرميين.
وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني مهاجما بحثا عن تسجيل هدف مبكر وكثرت محاولاته من الجهة اليمنى لكن التمريرات كانت غير دقيقة وتوقف مفعولها عند اقدام المدافعين الكويتيين بسهولة.
واخطر محاولة منذ بداية الشوط الثاني كانت عبر مساعد ندا الذي تلقى كرة متقنة من بدر المطوع من الجهة اليمنى وهو عند نقطة الجزاء تماما من دون اي رقابة دفاعية فاطاح بها عاليا (62).
لكن الهدف كان سعوديا بعد دقيقتين فقط اثر اختراق لتيسير الجاسم من الجهة اليمنى وكرة الى احمد الفريدي امام المرمى الذي وضعها في الجهة اليسرى لشباك الحارس نواف الخالدي (64).
وكانت المرة الاولى التي يتأخر فيها المنتخب الكويتي منذ بداية البطولة ما دفع بمدربه محمد ابراهيم الى الدفع بوليد علي وخالد خلف وفهد الرشيدي بدلا من فيصل الشيخ وعلي المقصيد ونهير الشمري على التوالي لتعزيز الكثافة العددية في خط المقدمة ومحاولة تسجيل هدف التعادل على الاقل لفرض وقت اضافي.
ودفع مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بلاعب الارتكاز احمد الموسى مكان احمد الفريدي صاحب الهدف.
لم يستفد "الازرق" من التغييرات التي اجراها محمد ابراهيم فكان عاجزا عن فرض ايقاع هجومي لتشكيل خطر على مرمى وليد عبدالله املا في التسجيل، لا بل ان المنتخب السعودي بقي الاكثر حصولا على الفرص لكن من دون خطورة فعلية.
وانتهت المباراة بفرصة كويتية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين سدد مساعد ندا كرة قوية سيطر عليها وليد علي.

عمان - قطر
رد منتخب عمان اعتباره امام نظيره القطري وتأهل الى نهائي دورة كأس الخليج للمرة الثالثة على التوالي بفوزه عليه 1- صفر أمس (الاربعاء). وسجل حسن ربيع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.وكانت قطر توجت بطلة في "خليجي 17" في الدوحة عام 2004بتغلبها على عمان في المباراة النهائية بنتيجة 6- 5بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-
1.وتوقف المشوار العماني في المباراة النهائية ايضا في النسخة الماضية في الامارات عام 2007بخسارته امام اصحاب الارض صفر -
1.بداية المباراة التي حضرها رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، كانت سريعة من الطرفين خصوصا من اصحاب الارض الذين سعوا الى التسجيل مبكرا فكانوا الاكثر خطورة وسيطرة على المجريات ونجحوا بعد 19دقيقة في التقدم عبر القناص حسن ربيع.
وكان الدفاع العماني جيدا ايضا وصمد امام المحاولات القطرية في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول والتي افتقدت الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس علي الحبسي.
واللافت كان غياب اي فرصة قطرية خطيرة في نصف الساعة الاول نتيجة عدم ترابط الخطوط خصوصا في الوسط والهجوم وايضا عدم اتاحة العمانيين الفرصة لمنافسيه للتحرك جيدا.
وستقام المباراة النهائية بين السعودية وعمان يوم السبت المقبل.

_________________
مدير شبكة ومنتديات المحتار نت
avatar
Admin
(¯°·(محتار فعال)·°¯)
(¯°·(محتار فعال)·°¯)

عدد الرسائل : 25
الموقع : Saudia
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.marenat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب يسحق الكويت ويتأهل لملاقات عمان في النهائي الخليجي

مُساهمة من طرف دايم الشوق في الجمعة يناير 16, 2009 8:44 pm

مشكوووور عالخبر

تقبل مروري

دايمـ الشوقـ
avatar
دايم الشوق
(¯°·(محتار فعال)·°¯)
(¯°·(محتار فعال)·°¯)

ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 30
الموقع : قلب من احبني
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى